oumelbanine guercif
عزيزي الزائر اهلا بك في اسرة منتديات oumelbanine2011هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل يتوجب عليك التسجيل لتتمكن من رؤية روابط التحميل والمساهمة في المنتدى - تفضل لتنشر ما تعرف وتساعد غيرك لنرقى بتعليمنا الى الافضل.
تفضل ولا تتردد.
oumelbanine guercif
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

oumelbanine guercif

تربية-إسلاميات-ترفيه-رياضة-بيئة-مجتمع-صحة-طبخ-صحف-موسوعات...
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

  من ثمـــرات التبكير إلى المسجد وإنتظار الصلاة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مندوزا
عضو فعال
عضو فعال
مندوزا

العمر : 21

 من ثمـــرات التبكير إلى المسجد وإنتظار الصلاة Empty
مُساهمةموضوع: من ثمـــرات التبكير إلى المسجد وإنتظار الصلاة    من ثمـــرات التبكير إلى المسجد وإنتظار الصلاة Emptyالسبت 21 يوليو 2012 - 17:13


من ثمــــــــرات التبكير إلى المسجد وإنتظار الصلاه

قال تعالى : (( وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ))

1- إن منتظر الصلاه لايزال في صلاه , قال صلى الله عليه وسلم : ( لايزال أحدكم في صلاه مادامت الصلاه تحبسه , لايمنعه أن ينقلب إلى أهله إلا الصلاه) متفق عليه.



2- إن الذي ينتظر الصلاه تصلي عليه الملائكه وتدعوا له بالمغفره والرحمه مادام في مصلاه , مالم يحدث أو يؤذ , قال صلى الله عليه وسلم : (إن الملائكة تصلي على أحدكم مادام في مصلاه مالم يحدث : اللهم إغفر له وارحمه ) متفق عليه .



3- إن إنتظار الصلاه بعد الصلاه سبب في محو الخطايا ورفع الدرجات , وهو من الرباط قال صلى الله عليه وسلم : ( الا ادلكم على مايمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات ؟ قالوا بلى , قال : إسباغ الوضوء على المكاره , وكثرة الخطى إلى المساجد , وإنتظار الصلاة بعد الصلاه , فذلكم الرباط , فذلكم الرباط) رواه مسلم .



4- إن المبكر إلى المسجد يدرك تكبيرة الإحرام مع الإمام , قال صلى الله عليه وسلم : (من صلى لله اربعين يوماً في جماعه , يدرك تكبيرة الإحرام كتبت له براءتان : براءه من النار وبراءه من النفاق ) رواه الترمذي .



5- إدراك الصف الأول , قال صلى الله عليه وسلم : ( لو يعلم الناس مافي النداء والصف الأول , ثم لم يجدوا إلا أن يستهموا عليه لأستهموا ) متفق عليه .



6- إدراك التأمين مع الإمام , وذلك فضل عظيم , قال صلى الله عليه وسلم : ( إذا قال الإمام : غير المغضوب عليهم , ولا الضالين , فقولوا آمين , فإنه من وافق تأمينه تأمين الملائكه غفر له ماتقدم من ذنبه ) متفق عليه .



7- إن المبادر إلى الصلاه يتمكن من الإتيان بالنوافل المشروعه بين الأذان والإقامه , قال صلى الله عليه وسلم : ( بين كل أذانين صلاه ) قالها ثلاثاً , قال في الثالثه : ( لمن شاء ) رواه مسلم . -


8- إن المبكر إلى المسجد يتمكن من الدعاء , قال صلى الله عليه وسلم : ( لايرد الدعاء بين الأذان والإقامه ) رواه ابو داود .

9- إدراك ميامن الصفوف , قال صلى الله عليه وسلم : ( إن الله وملائكته يصلون على ميامن الصفوف ) رواه ابو داود .



10- القرب من الإمام , قال صلى الله عليه وسلم ( ليليني منكم أولو الأحلام والنهى ) رواه مسلم .



11- إنَّ المبكر إلى الصلاة يتمكن من قراءة القرآن.قال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "مَنْ قَرَأَ حَرْفًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا لَا أَقُولُ الم حَرْفٌ وَلَكِنْ أَلِفٌ حَرْفٌ وَلَامٌ حَرْفٌ وَمِيمٌ حَرْفٌ". رواه الترمذي



12- وفي ذلك فضل عظيم،فاحرص أخي المسلم على إدراك هذه الفضائل، والله أعلم

اللهم أجعل قرّة عيني في الصلاه


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من ثمـــرات التبكير إلى المسجد وإنتظار الصلاة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
oumelbanine guercif :: القسم الاسلامي العام :: ركن الصلاة-
انتقل الى: