oumelbanine guercif
عزيزي الزائر اهلا بك في اسرة منتديات oumelbanine2011هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل يتوجب عليك التسجيل لتتمكن من رؤية روابط التحميل والمساهمة في المنتدى - تفضل لتنشر ما تعرف وتساعد غيرك لنرقى بتعليمنا الى الافضل.
تفضل ولا تتردد.
oumelbanine guercif
عزيزي الزائر اهلا بك في اسرة منتديات oumelbanine2011هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل يتوجب عليك التسجيل لتتمكن من رؤية روابط التحميل والمساهمة في المنتدى - تفضل لتنشر ما تعرف وتساعد غيرك لنرقى بتعليمنا الى الافضل.
تفضل ولا تتردد.
oumelbanine guercif
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

oumelbanine guercif

تربية-إسلاميات-ترفيه-رياضة-بيئة-مجتمع-صحة-طبخ-صحف-موسوعات...
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ديداكتيك الرياضيات ابتدائي: الخطوات المنهجية لتدبير مسألة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
papillon01
عضو نشيط
عضو نشيط
papillon01


العمر : 29

ديداكتيك الرياضيات ابتدائي: الخطوات المنهجية لتدبير مسألة Empty
مُساهمةموضوع: ديداكتيك الرياضيات ابتدائي: الخطوات المنهجية لتدبير مسألة   ديداكتيك الرياضيات ابتدائي: الخطوات المنهجية لتدبير مسألة Emptyالخميس 19 سبتمبر 2013 - 5:45

chamt  الخطوات المنهجية لتدبير مسألة ما بصفة عامة
يكتب الأستاذ المسألة على السبورة
• التعليمات
- يطلب الأستاذ من التلاميذ القيام بقراءة صامتة للمسألة،

- يطرح أسئلة توجيهية على التلاميذ بهدف اكتشاف النص ( رصد الصعوبات، شرح بعض المصطلحات اللغوية والمفاهيمية...) ،
• طريقة العمل : ينظم العمل بمجموعات من 4 أفراد ويشرح لهم كيفية الإنجاز وطريقة العرض الجماعي
• تدبير الوقت : يحدد الوقت اللازم للإنجاز وللعرض الجماعي
العمل بالمجموعات ( مرحلة الإنجاز )
يراقب أعمال المجموعات، ويرصد مختلف الطرق المستعملة كما يحفز ويشجع المجموعات على مواصلة العمل
العرض الجماعي :
• يطلب الأستاذ من ممثلي المجموعات عرض أعمالهم على السبورة،
• يفتح المجال لمناقشة العروض المقترحة ومقارنتها حيث يتبين أن كل العروض توصلت لنفس النتيجة بطرق مختلفة، بعضها أنجع من الأخرى
المأسسة
عند نهاية الحصة يعطي الأستاذ لإنتاجات التلاميذ الشرعية المعرفية (الرياضية) وذلك بتقديم المفهوم الجديد

chamt 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديداكتيك الرياضيات ابتدائي: الخطوات المنهجية لتدبير مسألة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ديداكتيك الرياضيات بالتعليم الابتدائي
» فرض في الرياضيات القسم الثالث ابتدائي
» أختبر تعلماتي في الرياضيات 6 ابتدائي
» المجتهد في الرياضيات قسم السنة الخامسة ابتدائي
» القواعد الأساسية في الرياضيات / السادس ابتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
oumelbanine guercif :: قسم التربية والتعليم :: منتدى الاساتدة :: الديدكتيك/المناهج :: فرع الديداكتيك والمناهج-
انتقل الى: