oumelbanine guercif
عزيزي الزائر اهلا بك في اسرة منتديات oumelbanine2011هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل يتوجب عليك التسجيل لتتمكن من رؤية روابط التحميل والمساهمة في المنتدى - تفضل لتنشر ما تعرف وتساعد غيرك لنرقى بتعليمنا الى الافضل.
تفضل ولا تتردد.
oumelbanine guercif
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

oumelbanine guercif

تربية-إسلاميات-ترفيه-رياضة-بيئة-مجتمع-صحة-طبخ-صحف-موسوعات...
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 الفطر الهندي وخصائصها وفوائدها الصحية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم محمد
عضو مميز
عضو مميز
أم محمد

العمر : 50

الفطر الهندي وخصائصها وفوائدها الصحية Empty
مُساهمةموضوع: الفطر الهندي وخصائصها وفوائدها الصحية   الفطر الهندي وخصائصها وفوائدها الصحية Emptyالثلاثاء 3 مارس 2015 - 9:41

الفطر الهندي وخصائصها وفوائدها الصحية %D9%85%D8%B6%D8%A7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B7%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%86%D8%AF%D9%8A


الفطر الهندي أو حبيبات الكيفر هو نوع من أنواع الفطر، شبه هلامي الشكل، رطب الملمس، ذو لون أبيض يميل قليلا نحو الأصفر، ومتماسك البنية إلى حد ما، يستعمل في إعداد مشروب لبني ( شراب الفطر الهندي أو الكيفر) يقال ان له فوائد كثيرة للجسم ويساعد على الشفاء من الكثير من الأمراض.

وأود هنا أن أوضح الفرق بين الفطر الهندي ومشروبه المسمى بالكيفر إذ يعتقد الكثير أن المقصود بالفطر الهندي هو المشروب في حد ذاته وهذا خطأ شائع إذ أن الفطرالهندي هو النبات المستخدم في إعداد هذا المشروب (الكيفر).


المكونات:

يتشكل الفطر الهندي أساسا من أنواع عديدة من البكتيريا الحية والخمائر يتجاوز عددها الـ 50 نوعا حسب الدراسة التي أجرتها جامعة Zagerb الكرواتية، ولقد جاء في الورقة البحثية المنشورة عام 2013 أن أهم أنواع البكتيريا المكونة للفطر الهندي متمثلة في البكتيريا المسؤولة عن إنتاج حمض اللبن وكذلك المسؤولة عن إنتاج حمض الخل إذ نجدهما في أي فطر هندي مهما كان مصدره وتتعلق باقي الأنواع الأخرى من البكتيريا بالأصل الذي يعود إليه الفطر الهندي وكذلك الطريقة المستخدمة في زراعته.

هذا ولا تزال الكثير من مكوناته مجهولة إذ يعترف الباحثون ببنيته شديدة التعقيد التي تحتاج دراستها إلى كثير من الجهد واستخدام طرق تكنولوجية أكثر حداثة.

وللأمانة العلمية فقد ذكرت الدراسة أن شراب الفطر الهندي (الكيفر) يحتوي عادة على نسبة متغيرة من الكحول وكذلك ثنائي أكسيد الكربون CO2 .
ولا تزال الدراسات جارية حوله منذ التسعينات إلى غاية اليوم وفي كل مرة يتم اكتشاف نوع جديد من البكتيريا.


_________________
الفطر الهندي وخصائصها وفوائدها الصحية 1002869_691316224215690_813254741_n
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفطر الهندي وخصائصها وفوائدها الصحية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
oumelbanine guercif :: عالم الصحة والطب والصيدلة :: ركن الخضر والفواكه وخصائصها-
انتقل الى: