oumelbanine guercif
عزيزي الزائر اهلا بك في اسرة منتديات oumelbanine2011هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل يتوجب عليك التسجيل لتتمكن من رؤية روابط التحميل والمساهمة في المنتدى - تفضل لتنشر ما تعرف وتساعد غيرك لنرقى بتعليمنا الى الافضل.
تفضل ولا تتردد.
oumelbanine guercif
عزيزي الزائر اهلا بك في اسرة منتديات oumelbanine2011هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل يتوجب عليك التسجيل لتتمكن من رؤية روابط التحميل والمساهمة في المنتدى - تفضل لتنشر ما تعرف وتساعد غيرك لنرقى بتعليمنا الى الافضل.
تفضل ولا تتردد.
oumelbanine guercif
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

oumelbanine guercif

تربية-إسلاميات-ترفيه-رياضة-بيئة-مجتمع-صحة-طبخ-صحف-موسوعات...
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زهرة المنتدى
Admin
Admin
زهرة المنتدى


العمر : 29

بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية Empty
مُساهمةموضوع: بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية   بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية Emptyالأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 8:20

بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية

عبد الرحيم الضاقية
أخبار بلادي : 24 - 10 - 2011

في إطار تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع بيداغوجيا الإدماج عقدت وزارة التربية الوطنية – قطاع التعليم المدرسي – بالرباط يوما دراسيا خاصا بالخبراء الوطنيين .كان من أهدافه تعزيز استقلالية الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين في مجال قيادة مشروع بيداغوجيا الإدماج في أفق الحد من تدخلات المركز في مايخص القضايا التدبيرية اليومية لتتبع الإرساء.
تم افتتاح الملتقى بكلمة لمدير المركز الوطني للتجديد والبحث التربوي وضع فيها الإطار العام لترصيد المعطيات المتوفرة عبر التتبع والمعاينة الميدانية لكافة المتدخلين في المؤسسات والأسلاك المعنية بكل مرحلة . وأكد السيد يوسف الأزهري على مبدأ تعزيز جهوية المشروع عبر مداخل أهمها دعم الخبرة الجهوية عبر تواجد الخبرة الوطنية في الأكاديميات ، ودعم البحث التربوي التدخلي في بيداغوجيا الإدماج . وحاول وضع تصور أولي لما يمكن تفويضه كليا للجهات ،وما يمكن أن يحتفظ به المركز: كتطوير العدة والتنسيق والتعميم على المواد الأخرى , ولم تفته مناسبة اللقاء للإشادة بالخبرة الوطنية على مستوى الفعل الميداني رغم الإكراهات .
وبعد ذلك أخذ الكلمة المنسق الوطني للمشروع الذي جاء عرضه متمحورا حول محطات بارزة أهمها :
التذكير بالمراحل البارزة للمشروع في الابتدائي والإعدادي(تجريب – تعميم) .
نظرة نقدية حول الحصيلة، والتي وقفت على مواطن القوة والقصور .
خلاصات لجنة القيادة وأهم توصياتها .
مهام وآليات الخبرة الجهوية في إطار مفهومي القيادة والخبرة والتفاعل بينهما .
وكان الأستاذ نورالدين المازوني صريحا في وضع الأصبع على الإختلالات التي تعترض المشروع على مستوى النيابات والأكاديميات .كما حاول وضع الحاضرين في صورة أفق تدبير عقلاني للمقاومات عبر البحث والتجديد البيداغوجي المنطلق من الفصول الدراسية دون نسيان كافة المتدخلين ( إداريين، مؤطرين ، آباء وأمهات ...).
عقب ذلك توزع المشاركون إلى 3 ورشات مجالية ( الشمال – الوسط – الجنوب ) وبعد مناقشات مستفيضة تم تقديم أشغال الورشات عبر محورين :آليات دعم الخبرة الجهوية ، وتعزيز البحث التربوي في بيداغوجيا الإدماج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصباح الامل سعيد
Admin
Admin
مصباح الامل سعيد



بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية   بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية Emptyالخميس 27 أكتوبر 2011 - 2:54

جزاك الله خيرا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://oumelbanine.forummaroc.net
 
بيداغوجيا الإدماج وخيارالجهوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تجميد العمل بما سمي "بيداغوجيا الإدماج" إلى حين توفير الشروط المناسبة
» مدونة وثائق بيداغوجيا الإدماج
» بيداغوجيا الإدماج المفهوم و سياق التوظيف
» عاجل: مقاطعة بيداغوجيا الإدماج و المذكرة 204
» لماذا نقاطع مقاربة بيداغوجيا الإدماج!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
oumelbanine guercif :: قسم التربية والتعليم :: منتدى الاساتدة :: أخبار الاساتذة المتنوعة نقابية وزارية نيابية...-
انتقل الى: